السبت، 5 مارس 2011

خمس جواهر ...تزيل عنا همومنا!!!

الـ ج ـــوهره الأولى مصادقة الفجر ،،،
هذا الوقت العظيم الذي يغفل عنه الناس قلما نجد من يجاهد نفسه على الاستيقاظ بعد صلاة الفجر يذكر الله أقلها أن يقرأ أذكار الصباح حتى طلوع الشمس و يختم بركعتي الضحى !فياله من أجر عظيم نكسبه في هذا الوقت .
الـ ج ـــوهره الثانية الاستغفار ،،،
كم مره في اليوم نستغفر الله فيها ؟؟!10 ؟؟ 20 ؟؟ أم اقل أم أكثر ؟؟!كثير منا يجهل ثمرات الاسغفار !فقد جعل الله الاسغفار ملجأ لكل ضائقه بالمرءقالـ ابن تيميه - رحمه الله - :إن المسألة لتغلق علي فأستغفر الله ألف مرة أو أكثر أو أقل فيفتحها الله عليّ الاستغفار يفتح الأقفال فلنملأ أوقاتنا و دقائق عمرنا بالاستغفارفما أسهله من عمل و ما أعظمه من أجر। .
الـ ج ـــوهره الثالثة قراءة القرآن ،،،
هذا الكتاب الذي فيه عزنا فلنعطه من وقتنا ليمنحنا الشفاعه يوم القيامهورد بسيط نقرأه في 5 دقائقيبعدنا عن النار بإذن الله .
الـ ج ـــوهره الرابعة ركعتين في جوف الليل ،،،
هذه التي يغفل عنها الكثير مع قدرتهم عليهاركعتنان لا غيرركعتان تذكر فيها الله و الناس في لهوركعتان تستحضر فيها قلبكهذه الركعتان لن تأخذا من وقتك 5 دقائقو نحن في أيام الصيف نجلس الساعات الطوال امام شاشة الجهاز و خاصه في الليلاقطع من هذا الوقت 5 دقائق و أدِ إلى الله ركعتين تقربكمنه .
الـ ج ـــوهره الخامسة الصدقه ،،،
الأعمال و أدومه إن قل فلا تستهن بالريال ما دمت عليه مداوماً" صدقة السر تطفئ غضب الرب "
صحيح كثيره هي الجـــواهر في حياتنا التي نجهلها أو نتجاهلهاهي أثمن من جواهر الدنيا و أسهلها نيلاً و أعظمها نفعاً فلنجمع من هذه الجواهر ما استطعناعسى ان تكون في ميزان أعمالنا يوم القيامه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق