الاثنين، 28 ديسمبر، 2009

الملائكة التي تحيط بالإنسان

معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله
عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

1- ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول "أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له
2- ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .
3- ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .
4- ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .
5- ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .
6- ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .


رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء .

داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

السبت، 26 ديسمبر، 2009

فوائد الصلاة على النبي :

فوائد الصلاة على النبي :
  1. امتثال أمر الله سبحانه وتعالى.
  2. موافقته سبحانه وتعالى في الصلاة عليه .
  3. موافقة ملائكته فيها.
  4. حصول عشر صلوات من الله على المصلي مرة.
  5. أنه يرفع له عشر درجات.
  6. أنه يكتب له عشر حسنات ويمحو عنه عشر سيئات.
  7. أنه يرجى إجابة دعائه إذا فتح بها الثناء على الله تعالى.
  8. إنها سبب لشفاعته .
  9. إنها سبب لقرب العبد منه يوم القيامة.
  10. إنها سبب لتبشير العبد بالجنة قبل مماته.
  11. أنها سبب للنجاة من أهوال يوم القيامة.
  12. أنها سبب لنيل رحمة الله.

الأربعاء، 23 ديسمبر، 2009

فوائد ذكر الله تعالى:

1 - أنه يطرد الشيطان ويقمعه ويكسره.
2 - أنه يرضي الرحمن عز وجل.
3 - أنه يزيل الهم والغم عن القلب.
4 - أنه يجلب للقلب الفرح والسرور والبسط.
5 - أنه يقوي القلب والبدن.
6 - أنه ينور الوجه والقلب.
7 - أنه يجلب الرزق.
8 - أنه غراس الجنة فعن جابر عن النبي قال: { من قال سبحان الله وبحمده غرست له نخلة في الجنة }.
9 - إن الذكر يوجب صلاة الله عز وجل وملائكته على الذاكر.

الأحد، 13 ديسمبر، 2009

لفظ الجلالة


توصل باحث هولندي في جامعة ( أمستردام) الهولنديه الى أن تكرار لفظ الجلاله يفرغ شحنات التوتروالقلق بصورة عملية ويعيد حالة الهدوء والانتظام للنفس البشريه .
أكد الباحث أنه أجرى على مدار3 سنوات لعدد كبير من المرضى بينهم غير مسلمين ولاينطقون العربية 'وكانت النتائج مذهلة بخاصة للمرضى الذين يعانون من حالات شديدة من الأكتئاب والقلق والتوتر .
وأوضح الباحث بصورة عملية فائدة النطق بلفظ الجلاله 'فحرف الألف يصدر من المنطقه التي تعلو منطقة الصدر أي بدايات التنفس 'ويؤدي تكراره لتنظيم التنفس والاحساس بارتياح داخلي .كما أن نطق حرف اللام يأتي نتيجة لوضع اللسان على الجزء الأعلى من الفك وملامسته 'وهذه الحركة تؤدي للسكون والصمت ثوان أو جزء من الثانيه _ مع التكرار السريع _ وهذا الصمت اللحظي يعطي راحة في التنفس .
أما حرف الهاء الذي مهد له بقوه حرف اللام 'فيــؤدي نطقه الى حدوث ربط بين الرئتين وعصب ومركز الجهاز التنفسي والقلب
ويؤدي إلى انتظام ضربات القلب بصورة طبيعية .

الخميس، 19 نوفمبر، 2009

من

من حاسب نفسه ربح , ومن غفل عنها خسر , ومن نظر في العواقب نجا , ومن أطاع هواه ضل , ومن لم يحلم ندم , ومن صبر غنم , ومن خاف رحم , ومن اعتبر أبصر , ومن أبصر فهم , ومن فهم علم .

انواع الظلم

الظلم ثلاث :
  1. ظلم الإنسان لنفسه بأن لا ينصحها ,
  2. وظلم الإنسان لامته بان لايخدمها ,
  3. وظلم الإنسان للحقيقة الكبرى بان لا يعترف بربه .

السبت، 14 نوفمبر، 2009

عسى باب واحد أن يفتح لك أبوابًا…

يقول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله:

كنت أسير في طريقي.....
فإذا بقاطع طريق يسرق الناس ...
ورأيت نفس الشخص ‘اللص’ يصلي في المسجد
فذهبت إليه وقلت: هذه المعاملة لا تليق بالمولى تبارك وتعالى .. ولن يقبل الله منك هذه الصلاة وتلك أعمالك .
فقال السارق: يا إمام .. بيني وبين الله أبواب كثيرة مغلقة .. فأحببت أن أترك بابا واحدا مفتوحا.
بعدها بأشهر قليلة ذهبت لأداء فريضة الحج

وفي أثناء طوافي رأيت رجلا متعلقا بأستار الكعبة يقول:تبت إليك ارحمني لن أعود إلى معصيتك.
فتأملت هذا الأواه المنيب الذي يناجي ربه فوجدته ‘لص الأمس
فقلت في نفسي: ترك بابا مفتوحا ففتح الله له كل الأبواب’.إياك أن تغلق جميع الأبواب بينك وبين الله عز وجل
حتى ولو كنت عاصيا وتقترف معاصيَ كثيرةفعسى باب واحد أن يفتح لك أبوابًا.

الاثنين، 9 نوفمبر، 2009

إكتشافات علميه

هذه صورة حقيقية لسديم يبعد عنا آلاف البلايين من الكيلومترات، يحتوي عدداً من النجوم، وكل نجم يشبه شمسنا، يحتوي على غبار كوني، وكذلك على دخان كوني، وتبلغ درجة حرارة سطح النجوم آلاف الدرجات المئوية، ولو اقتربنا من هذا السديم فإننا نحس بحرارة شديدة ناتجة عن التفاعلات النووية داخل النجوم، وعن اصطدام جزيئات الدخان والغبار بعضها ببعض. ولذلك فإن هذا المشهد يذكرنا بعذاب الله تعالى، ولو رجعنا إلى حياة النبي الأعظم نجد أنه كان يخرج ليلاً ليتفكَّر في خلق هذه النجوم ويقول: (رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) [آل عمران: 191]. ونلاحظ أن النبي عليه الصلاة والسلام ربط بين التفكر في هذه المخلوقات وبين عذاب النار، فهل أطلع الله نبيَّه على سر من أسرار خلقه؟ ولذلك ينبغي علينا أن نستجيب لنداء الحق عندما يقول: (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآَيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) [آل عمران: 190-191].
أوتاد الجبال الجليديه

في هذه الصورة جبلاً جليدياً يبلغ ارتفاعه 700 متر، ولكن هناك جذر له يمتد تحت سطح الماء لعمق 3 كيلو متر، وقد كانت جذور الجبال الجليدية سبباً في غرق الكثير من السفن، لأن البحارة لم يكونوا يتصورون أن كل جبل جليدي له جذر يمتد عميقاً تحت سطح البحر. ويبلغ وزن هذا الجذر أكثر من 300 مليون طن. هذه الحقيقة العلمية لم يكن أحد يعلمها زمن نزول القرآن، ولكن القرآن أشار إليها وعبر تعبيراً دقيقاً بقوله تعالى: (وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا) [النبأ: 7]. تأملوا معي كيف أن هذا الجيل يشبه إلى حد كبير الوتد المغروس في الأرض!









الأربعاء، 28 أكتوبر، 2009

النمل يتحطم:.
اكتشف العلماء حديثاً أن جسم النملة مزود بهيكل عظمي خارجي صلب يعمل على حمايتها ودعم جسدها
الضعيف، هذا الغلاف العظمي الصلب يفتقر للمرونة ولذلك حين تعرضه للضغط فإنه يتحطم كما يتحطم
الزجاج ! حقيقة تحطم النمل والتي اكتشفت حديثاً أخبرنا بها القرآن الكريم قبل 14 قرناً في خطاب بديع
على لسا ن نملة! قال الله تعالى: (حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا
يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) [النمل: 18]. فتأمل كلمة (يَحْطِمَنَّكُمْ)
وكيف تعبر بدقة عن هذه الحقيقة العلمية؟

الثلاثاء، 27 أكتوبر، 2009

من أذكار الحبيب المصطفي من الصباح حتى المساء

اذا أفاق من نومه قال

الحمدلله الذي أحيانا بعد ما أماتنا واليه النشور

اذا قام من فراشه قال :

رب اغفر وارحم واهد للسبيل الأقوام

اذا رأى نور الفجر قال :

أصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله والخلق والامر ولليل والنهار لله

اذا نظر الى السماء قال :

ربنا ماخلقت هذا باطلا يامصرف القلوب ثبت قلبي على دينك

اذا نظر الى المرآة قال :

الحمدلله الذي خلقني فسواني اللهم كما أحسنت خلقي فحسن خُلقي

اذا خرج من البيت قال :

بسم الله توكلت على الله اللهم اني اعوذ بك أن أضل أو ُأضل

اذا لبس ثوبا قال :

الحمد لله الذي كساني ما أواري به عورتي وأتجمل به في حياتي

اذا دخل المسجد :

اللهم أفتح لي ابواب رحمتك وانشرعلي خزائن علمك

اذا دخل البيت قال :

بسم الله دخلنا وبسم الله خرجنا وعلى الله توكلنا

اذا اكل طعاماً قال:

الحمدلله اللذي أطعمنا فأشبعنا وسقانا فأروانا وجعلنا ُمسلمين

اذا شرب الماء قال :

الحمدلله الذي جعل الماءُفراتا برحمته ولم يجعله ملحا اُجاجا بذنوبنا

:اذا دخل الخلاء قال

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم اللهم اني أعوذ بك من الخبث والخبائث

اذا خرج من الخلاء قال :

ُغفرانك .. الحمدلله الذي أذهب عني الاذى وعافاني

اذا غضب قال :

اللهم اغفر لي ذنبي وأذهب غيظ قلبي وأجرني من الشيطان

اذا قصد فعلُ شيئ قال :

اللهم خِر لي واخترلي ولا تكلني الى نفسي ُطرفة عين

اذا اراد السفر قال :

اللهم أنت الصاحبُ في السفر والخليفة في المال والأهل والولد

اذا أصابهُ مرضٌ قال :

اللهُم رب الناس.. أذهب البأس.. اشف أنت الشافي..لا شفاء إلاشفاؤك

اذا أتتهُ مُوصيبة قال :



إنا لله وانا إليه راجعون. حسبنا الله ونعم الوكيل